عقارات

سوق العقارات السعودية تجذب الملياردير “آدم نيومان” لتطوير 920 وحدة سكنية في الرياض

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يعمل رجل الأعمال آدم نيومان على التوسع عالمياً، في نشاط شركته المختصة في العقارات السكنية لأول مرة، عبر ضخ مشاريع جديدة في السعودية.

تتعاون شركة “فلو” (Flow)، ومقرها ميامي مع مستثمرين محليين لتطوير وامتلاك 3 مبانٍ سكنية في الرياض، التي سيبلغ إجماليها نحو 920 وحدة بمجرد اكتمالها، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء الإفصاح عن معلومات خاصة.

وقال الأشخاص: إن شركة “فلو”، التي أنشأت كياناً لتطوير وامتلاك العقارات في البلاد، ستعمل على تشغيل المباني، وفقا لصحيفة الاقتصادية نقلا عن بلومبرج.

وقال متحدث باسم “فلو”: تقدم السعودية فرصة هائلة للاستثمار في مكان يتميز بالحيوية والنمو. نحن فخورون بجلب منتجنا (وحداتنا السكنية والمباني النوعية) إلى المنطقة والإسهام في تلبية احتياج متزايد في السوق.

تأسيس “فلو” ودعمها المالي

أسس “نيومان” شركة “فلو”، التي تبني مساكن تُعنى بالمجتمع، بعد التخارج من شركة (WeWork). ويجري دعم الشركة الناشئة من قبل شركة رأس المال المغامر (Andreessen Horowitz)، التي استثمرت نحو 350 مليون دولار في “فلو” 2022.

تمتلك “فلو” حالياً 6 مبانٍ في الولايات المتحدة، وتدير اثنين منها. وتركز الشركة الناشئة على بناء العقارات التي تربط بين السكان، وتوفير بيئة تجعلهم “يشعرون بالراحة”، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

أسعار الإيجارات وأنواع الوحدات السكنية

تم افتتاح أحد المباني السكنية في الرياض بالفعل، ومن المرجح أن يكتمل بناؤه بحلول نهاية العام. أما المبنيين المتبقيين، فسيتم افتتاحهما بحلول الربع الأول من 2025.

ستضم المباني وحدات سكنية مفروشة وغير مفروشة للإيجار طويل الأمد، وستستهدف مزيجاً من السكان المحليين والمغتربين، إضافة إلى الشركات التي تبحث عن استئجار وحدات لموظفيها. بالنسبة للمبنى الذي تم افتتاحه، يبلغ متوسط الإيجار لشقة مفروشة 4262 دولاراً شهرياً، و2843 دولاراً شهرياً للوحدات غير المفروشة.

كان نيومان وبعض داعمي “فلو” قد ألمحوا إلى التوسع المحتمل في العام الماضي، خلال مؤتمر في ميامي بيتش. وحينها، أعرب “بن هورويتز”، المؤسس المشارك لشركة “أندريسن هورويتز”، عن حماسه لجلب “فلو” إلى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى