أخبار مصرأخبار وتقارير

كوكاكولا تعلن خططها في مصر بعد المقاطعة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قررت شركة كوكاكولا هيلينيك – مصر زيادة أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، بعد حملات المقاطعة التي تعرضت لها.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري حسن الخطيب حرص الوزارة على تقديم الدعم للاستثمارات المحلية والعالمية، وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة، وكذا المساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

كما تناول اللقاء آخر تطورات خطة شركة “كوكا كولا هيلينيك” العالمية لاستثمار مليار يورو في مصر خلال 5 سنوات، والتي بدأت بالفعل منذ عام 2022، وتتضمن إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير آليات العمل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر.

وتمتلك الشركة 5 مصانع و 27 فرعا في مصر، وتساهم بشكل ضخم في توظيف العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرين إلى أن أكثر من 95% من المكونات المستخدمة في الإنتاج من مصادر محلية؛ مما يؤكد التزام الشركة تجاه سلسلة التوريد المحلية.

وأعلن ملايين المصريين والعرب مقاطعة مشروبات كوكولا وبيبسي وشويبس وسفن أب وشيبسي وأكوافيينا وميرندا، وهي مشروبات تتبع بيبسكو العالمية ويتم صناعتها في مصانع الشركة بمصر، كما قاطع المصريون منتجات فيروز وبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى