رياضة

برشلونة ينتظر شراكة تاريخية مع شركة “نايكي” لرعاية قميص النادي الكتالوني .. هل سيكون الأفضل في عالم كرة القدم؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يترقب برشلونة الإسباني توقيع عقد تاريخي مع شركة “نايكي” الأمريكية للأدوات الرياضية، لرعاية قميص النادي الكتالوني.

وتعقد “نايكي” شراكة تاريخية مع برشلونة، حيث ترعى قمصان البارسا منذ عام 1998، وتم توقيع العقد الأخير بين الطرفين عام 2016.

ورغم أن عقد النادي الكتالوني مع “نايكي” ينتهي في عام 2026، فإن لابورتا كشف في مارس/ آذار الماضي أن النادي أبلغها برغبته في فسخ التعاقد.

كما أشار لابورتا إلى أن برشلونة يواصل التفاوض على جميع الخيارات المطروحة على الطاولة “بسبب عدم الالتزام”، وذلك لرغبته في تحسين العقد مع الشركة الأمريكية.

وعاد رئيس برشلونة من جديد ليتحدث عن آخر تطورات مفاوضات الصفقة مع “نايكي”، وسط ارتباط اسم النادي بالشركة الألمانية “بوما”، بعدما ذكرت تقارير أنها قدمت عرض رعاية ضخما.

خوان لابورتا رئيس برشلونة

 

وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي الذي عقده (اليوم الثلاثاء): “العقد الذي سنوقعه مع شركة نايكي سيكون الأفضل في عالم كرة القدم.. نحن قيد التفاوض”.

وأضاف: “أود أن أخبركم بالتفاصيل، هناك ما يكفي لكتابة كتاب عن هذه العملية برمتها، لكنني ملزم ببند السرية، وحتى يتم إغلاقها لا يمكنني شرح عملية التفاوض”.

يذكر أن برشلونة يحصل في الوقت الحالي بموجب عقد رعايته مع “نايكي” على 105 ملايين يورو في الموسم الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعتبر فيه ريال مدريد، بموجب عقده مع شركة “أديداس” الألمانية، الأعلى ربحاً من قمصان الرعاية بـ120 مليونا في الموسم الواحد.

ومن شأن العقد الذي وصفه لابورتا بـ”الأعلى في كرة القدم”، والذي لم يُكشف تفاصيله بعد، أن يكون بمثابة طوق إنقاذ لبرشلونة من الضائقة المالية التي يعاني منها في السنوات القليلة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى