عقارات

ارتفاع معدل التوظيف في قطاع العقارات في الإمارات بنسبة 21.5%

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشفت منصة “لينكدإن”، أن الإمارات سجلت في يونيو الماضي ارتفاعاً في معدل التوظيف بقطاعي العقارات وخدمات تأجير المعدات بنسبة 21.5 % مقارنة بالفترة نفسها من 2023، وبنسبة 35% مقارنة بيونيو 2022.

وذكرت المنصة أن هذا النمو القوي يتزامن مع الموجة الكبيرة من عمليات إطلاق المشاريع العقارية الجديدة على مستوى إمارات الدولة، خاصة دبي.

وكانت الإمارات قد شهدت منذ مطلع العام الحالي مستويات قياسية في معدلات إطلاق المشاريع العقارية الجديدة، ولا سيما دبي، التي شهدت إطلاق أكثر من 77 ألف وحدة سكنية جديدة خلال أول 7 أشهر، إلى جانب 107 آلاف وحدة، تم إطلاقها خلال 2023، وفق ما نقلته صحيفة “البيان الإماراتية”.

ويمكن أن تكون مؤشرات إطلاق المشاريع الجديدة وسيلة جيدة للتنبؤ بتغيرات الطلب على الوظائف في هذه القطاعات.

كما أن زيادة الطلب على الوظائف في القطاع العقاري وقطاع تأجير المعدات مرتبطة بإطلاق مشاريع عقارية جديدة، فعندما يتم الإعلان عن مشاريع جديدة تكون هناك حاجة إلى مجموعة واسعة من المهارات والخدمات لدعم هذه المشاريع في مختلف مراحلها، بدءاً من التخطيط والتصميم وصولاً إلى البناء والتشغيل.

وفي القطاع العقاري قد تتزايد الحاجة إلى مهندسين معماريين، ومهندسين مدنيين، ومخططين، ومسؤولين عن المبيعات والتسويق، بالإضافة إلى ذلك فإن قطاع تأجير المعدات يشهد طلباً متزايداً على الآليات والمعدات الثقيلة المستخدمة في البناء مثل الرافعات، الحفارات، والشاحنات.

ويعكس هذا الترابط الطبيعة الديناميكية للسوق، حيث يتكيف القطاعان مع متطلبات المشاريع الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى