رياضة

مصر تنسحب رسمياً من المنافسة.. لماذا انسحب نائل نصار وجواده من أولمبياد باريس؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

مصر تنسحب رسمياً من المنافسة.. لماذا انسحب نائل نصار وجواده من أولمبياد باريس؟، حيث أعلن الاتحاد المصري للفروسية، اليوم السبت، عن انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس 2024، بسبب إصابة الجواد الخاص به قبل انطلاق المنافسات.

ونشر نائل نصار، صهر بيل جيتس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل “إنستغرام” منشور علق فيه على انسحابه من منافسات أولمبياد باريس 2024.

وذكر نصار في منشوره : “بقلب حزين، أعلن انسحابنا من الألعاب الأولمبية لعام 2024، بعد اجتياز أول تفتيش بيطري بنجاح في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصيب كورونادو للأسف بإصابة طفيفة في الأيام التالية، وللأسف يجب أن ننهي رحلتنا الأولمبية”.

قرار بعد مناقشات

وأضاف: “تم اتخاذ هذا القرار بعد مناقشات شاملة مع فريقنا البيطري والاتحاد المصري، ونتفق جميعا على أنه من واجبنا إعطاء الأولوية لصحة كورونادو وتعافيه على المدى الطويل”.

وأردف: وفقًا للقواعد، لا يسمح بأي بدائل بعد الانتهاء من التفتيش الأول على الخيول، مما لا يترك لنا أي خيار سوى الانسحاب بالكامل.. هدفنا النهائي هو ضمان عودة كورونادو إلى ذروته، والتنافس مرة أخرى على أعلى المستويات، حتى لو كان ذلك يعني التضحية بحلم المجد الأولمبي مدى الحياة على المدى القصير.

وأعرب نائل نصار عن شكره للاتحاد المصري وعائلته وأصدقائه وكل من دعمه طوال هذه الرحلة.

نائل نصار وزوجته ابنة بيل غيتس
نائل نصار وزوجته ابنة بيل غيتس

واختتم حديثه معلقا :” لا تزال رفاهية الخيول على رأس أولوياتنا.. ونتخذ أفضل قرار لرفاهية حصاننا الرائع، كورونادو، ما زلنا متفائلين وملتزمين بالعودة أقوى وأكثر تصميما من أي وقت مضى.. في غضون ذلك، أود أن أتمنى لزملائي حظًا سعيدًا في المسابقات المتبقية في هذا المكان الأسطوري”.

بيان اتحاد الفروسية

من جانبه خرج اتحاد الفروسية المصري ببيان رسمي قال فيه: “يعلن الاتحاد المصري للفروسية بكل أسف عن إصابة جواد الفارس المصري نائل نصار أمس بالملاعب الأولمبية بفرنسا”.

وأضاف البيان: كان الجواد قد اجتاز الاختبار الطبي الأول للخيول وشارك في المسابقة التجريبية بنجاح يوم الأربعاء 31 يوليو، إلا أنه أصيب أمس الجمعة في القدم اليمنى الأمامية، وبعد الكشف الطبي عليه من الفريق البيطري بأجهزة الموجات فوق الصوتية ومحاولة علاجه، قرر الطبيب البيطري صباح اليوم السبت عدم إمكانية مشاركته في المنافسات.

نائل نصار
نائل نصار

وتابع البيان: وللأسف فإن توقيت الإصابة جاء في منتهى الصعوبة، حيث جاء بعد اجتياز الجواد “الاختبار الطبي الأول للخيول” في 31 يوليو، علمًا بأن القواعد المنظمة للأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد هذا التاريخ، كما لا تسمح إلا بجواد واحد لكل فارس في الاختبار الطبي الأول للخيول، لذا فلن يسمح لمصر باستبدال الجواد المصاب بالجواد الاحتياطي أو استبدال الفارس نائل نصار بالفارس الاحتياطي.

وختاما أوضح البيان: “ما يعني للأسف انتهاء مشاركة مصر في مسابقات الفروسية بأولمبياد باريس.. ويعد الفارس نائل نصار هو سادس فارس في أولمبياد باريس ينسحب لإصابة جواده بعد الاختبار الطبي الأول، حيث انسحب فارس واحد من فرنسا هولندا والولايات المتحدة وفارسين من المكسيك التي اضطرت للانسحاب بكامل الفريق أمس بعد تأهلها لنهائي الفرق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى