سفارات وجاليات

السفير المصري لدى جنوب السودان يؤكد دعم مصر الكامل للسودان وصولاً إلى استعادة السلام والاستقرار في البلاد

صوت المصريين - The voice of Egyptians
السفير المصري لدى جنوب السودان يؤكد دعم مصر الكامل للسودان وصولاً إلى استعادة السلام والاستقرار في البلاد، حيث استقبل السفير المصري لدى جنوب السودان ، معتز مصطفى عبد القادر، نظيره السوداني السفير عصام محمد حسن كرار اليوم في أولى لقاءات الأخير عقب توليه مهام منصبه في جوبا، وحيث شارك في اللقاء عن الجانب السوداني السفير “جمال قريش” نائب السفير السوداني، والمستشار “يحيى هاشم” ، وسكرتير أول عمرو المليجي من السفارة المصرية.
هنأ السفير المصري نظيره السوداني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، مع التأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين وعمق ومتانة علاقاتهما على المستويين الحكومي والشعبي، والثناء على التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات لدفع المصالح المشتركة للبلدين.
قام السفير المصري بإحاطة نظيره السوداني بتطورات الأوضاع الداخلية بجنوب السودان، وجهود الأخيرة خلال المرحلة الانتقالية في تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط وخارطة الطريق المنبثقة عنه وكذا مفاوضات نيروبي، فضلاً عن المستجدات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتفاقمة التي تمر بها البلاد.
وأكد الجانبان حرصهما على مواصلة التنسيق بينهما لدعم علاقاتهما بجنوب السودان في ضوء الانتماء التاريخي والإقليمي المشترك للدول الثلاثة، وبما يخدم المصالح المصرية والسودانية في جنوب السودان.
كما استمع السفير المصري إلى شرح نظيره السوداني لأهم المستجدات في الأزمة السودانية، وأبرز الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الأزمة، مشيداً بالدور المصري الداعم للسودان وشعبه الشقيق، وحيث أكد “عبد القادر” على دعم مصر الكامل للسودان وصولاً إلى استعادة السلام والاستقرار في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى