أخبار وتقارير

تسليم أتوبيسات مصفحة ضد الرصاص للقوات متعددة الجنسيات لوقف إطلاق النار بين مصر وإسرائيل في سيناء

صوت المصريين - The voice of Egyptians
تسليم أتوبيسات مصفحة ضد الرصاص للقوات متعددة الجنسيات لوقف إطلاق النار بين مصر وإسرائيل في سيناء ، حيث تسليم حافلات مصفحة ضد الرصاص لنقل أفراد القوات متعددة الجنسيات والمراقبون في شرم الشيخ، حيث أقيمت مراسم تسليم الحافلات المصفحة لنقل الأفراد والمقدمة من اليابان إلى القوة متعددة الجنسيات والمراقبون (MFO) كجزءٍ من مشروع الميزانية التكميلية للسنة المالية 2022، وذلك بالمعسكر الجنوبي (شرم الشيخ، بشبه جزيرة سيناء).
تم الحصول على هذا الدعم من خلال الميزانية التكميلية للسنة المالية 2022، من أجل تجديد الحافلات المصفحة المتقادمة بشكلٍ ملحوظ والتي تعمل في البيئة القاسية لشبه جزيرة سيناء، وذلك للمساهمة في النقل الآمن لأفراد القوة متعددة الجنسيات والمراقبون (MFO).
القوة متعددة الجنسيات والمراقبون (MFO) هي منظمة دولية تأسست عام 1981، ومهمتها مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات المصرية والإسرائيلية بشبه جزيرة سيناء، وتواصل اليابان تقديم الدعم المالي لها منذ عام 1988، كما قامت بإيفاد اثنين من أفراد الاتصال بالمقر بدايةً من عام 2019. كما تم إيفاد اثنين آخرين اعتبارًا من عام 2023، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى أربعة أفراد من قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية.
وخلال مشاركته في مراسم الاحتفال، قام السفير أوكا بدعم وتشجيع القوة اليابانية المشاركة في مراسم الاحتفال، وهم الضابط مقدم موريتاكي، والرائد نينوميا، والرائد يامادا، والرقيب أول موري.
ستواصل اليابان دعمها لأنشطة القوة متعددة الجنسيات والمراقبون (MFO) جنبًا إلى جنب مع الدول المانحة الأخرى في المستقبل أيضًا، والمساهمة في السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى