رياضة

لامين يامال يستعد لتجاوز الرقم التاريخي للبرازيلي بيليه في مباراة إسبانيا وفرنسا

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يتطلع لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا، لمواصلة كتابة التاريخ، عندما يلعب ضد فرنسا، مساء الثلاثاء، في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

ويستعد المنتخب الإسباني لمواجهة نظيره الفرنسي في تمام العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من يورو 2024.

ونجح النجم الإسباني الشاب في الظهور بصورة رائعة خلال الـ5 مباريات الأولى، حيث كان أحد أبرز العناصر في منتخب “لاروخا”، بعدما نجح في تقديم 3 تمريرات حاسمة.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في البطولة ويقدم تمريرة حاسمة في الوقت ذاته، وذلك بعمر 16 عاما.

وبحسب شبكة “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، فإن لامين يامال (16 عاما و362 يوما)، سيكون أصغر لاعب يشارك في الدور نصف النهائي من بطولة دولية كبرى، حال الظهور ضد فرنسا.

وأوضحت الشبكة أن “النجم الإسباني الشاب سيتجاوز الرقم التاريخي المسجل باسم الجوهرة البرازيلية بيليه عندما شارك ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 1958 بعمر 17 عاما و244 يوما”.

ونجح بيليه وقتها في تسجيل هاتريك وقاد منتخب بلاده للانتصار على فرنسا بنتيجة (5-2)، قبل أن يحصد المنتخب البرازيلي اللقب بالفوز على السويد (5-2) أيضا.

ومن المقرر أن يقام نهائي كأس أمم أوروبا يوم الأحد 14 يوليو/ تموز الحالي، بين الفائز من مباراة إسبانيا وفرنسا، والمتأهل من موقعة هولندا وإنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى