رياضة

بعد اقتراح نادي ليفربول.. هل ستقام مباريات الدوري الإنجليزي في السعودية ؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قدّم الأمريكي توم فيرنر ، رئيس نادي ليفربول الإنجليزي اقتراحا مثيرا، فتح به الباب أمام إمكانية نقل مباريات الدوري المحلي الممتاز خارج إنجلترا، خلال الفترة المقبلة، ووقعت العاصمة السعودية الرياض ضمن اختياراته.

ويرفض الاتحاد الدولي لكرة القدم تماما فكرة إقامة مباريات دوري محلي في بلد أجنبي، لكن بعض التقارير أفادت بأن الفيفا بدأ يدرس الفكرة خلال الفترة الأخيرة.

 

وخرج اقتراح من طرف المسؤولين في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2008، بشأن إمكانية إقامة بعض مباريات الموسم خارج حدود إنجلترا بشكل استثنائي، من أجل الترويج للبطولة بشكل أكبر، لكنه قوبل بالرفض جملة تفصيلا من جانب “فيفا”.

هل تستضيف السعودية مباريات الدوري الإنجليزي؟

في تصريحات عبر صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، قال توم فيرنر إنه “مصمم على خوض ليفربول لمباراة في مدينة نيويورك الأمريكية في يوم من الأيام مستقبلا”.

وأضاف “لماذا لا نخوض هذه التجربة؟ نخوض مباراة في طوكيو وأخرى في لوس أنجلوس، ولقاء في ريو دي جانيرو وآخر في الرياض”.

 

 

لكن أفكار رئيس النادي الإنجليزي وجدت اعتراضات بالجملة من جانب جماهير “الريدز”، المقيمين داخل حدود إنجلترا على وجه الخصوص.

ليفربول ضد مانشستر سيتي

 

وأضاف فيرنر بقوله “في خطة مجنونة لكنها طموحة للغاية، أتمنى أن تقام هذه الجولة في نفس اليوم حول العالم في قارات مختلفة. لنجعله يوما مميزا نحتفل فيه بكرة القدم والدوري الممتاز”.

 

 

وأفادت بعض التقارير بإمكانية إقامة مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في الدوري المحلي “لا ليغا” خارج حدود إسبانيا، مع وصول عروض من الصين والولايات المتحدة والمكسيك، لكنها لم تزد عن مجرد كونها فكرة.

 

 

ورفض الفيفا خلال وقت سابق فكرة إقامة مباراة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز في العاصمة السعودية الرياض، بسبب طبيعة المسابقة.

في المقابل، لا يعارض الاتحاد الدولي مطلقا تنظيم مباريات الكؤوس سواء المحلية أو السوبر خارج حدود البلدان، وهو ما تكرر في عدد هائل من البطولات في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا ومصر والسعودية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى