سفارات وجاليات

السعودية لجأت إلي الـDNA للتعرف على جثة هتان شطا.. والمملكة تشكر الأمن المصري

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أصدرت السفارة السعودية في القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، بياناً بشأن العثور على جثة المواطن هتان شطا، الذي اختفى في القاهرة في أبريل/نيسان.

وقالت السفارة عبر حسابها في منصة إكس للتواصل الاجتماعي، إنه إشارة إلى واقعة اختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة، تفيد السفارة بأنها تلقت بلاغاً من السلطات المصرية تفيد فيه بالعثور على جثة يعتقد أنها تعود للمواطن المفقود، وعلى أثر ذلك تم أخذ عينة (DNA) للتأكد من حالة الاشتباه، وجاءت النتيجة مطابقة للمواطن هتان شطا مع عدم وجود شبه جنائية لوفاته.

وتقدمت السفارة بأحر تعازيها وصادق مواساتها لأسرة الفقيد. وأعربت عن شكرها وتقديرها للسلطات المصرية على ما بذلته من جهود حثيثة لكشف ملابسات الواقعة.

ويأتي بيان السفارة بعد إعلان هاني شطا وفاة شقيقه هتان، إذ أعلن عبر حسابه في إنستغرام “العثور على أخي هتان بعد أن توفاه الله تعالى إلى رحمته، فالحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ونسأله الرحمة والمغفرة لأخي هتان شطا”.

وقدّم هاني شطا الشكر “للجهات الأمنية بجمهورية مصر العربية ولسفارة المملكة العربية السعودية وجميع الأهل والمحبين الحريصين ممن تابع وساهم ونشر موضوع أخي رحمة الله عليه وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية العثور على جثمان شطا وعدم وجود شبهة جنائية جراء وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى