رياضة

منتخب إنجلترا في يورو 2024.. تشكيلة مرعبة تعزز أحلام اللقب الأول

صوت المصريين - The voice of Egyptians

شهدت قائمة منتخب إنجلترا، التي اختارها المدرب غاريث ساوثغيت للمشاركة في كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، العديد من المفاجآت.

وتبقى إنجلترا، وصيف يورو 2020، أحد المنتخبات المرشحة بقوة للظفر بكأس أمم أوروبا التي تنطلق على أرض ألمانيا في 14 يونيو/ حزيران الحالي، أملاً في الرد على فوز الماكينات على أرضها بلقب يورو 1996.

وتحولت إنجلترا في عهد المدير الفني الوطني غاريث ساوثغيت إلى قوة كروية لا تضاهى، وذكرت جماهير الأسود الثلاثة بأجيال الستينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وجيل مطلع الألفية بقيادة ديفيد بيكهام ومايكل أوين وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد.

ومن ثم يبقى التتويج بلقب عالمي، من بين اليورو وكأس العالم هو الحلم والهدف الأول لرجال المدرب ساوثغيت الذي تحدثت تقارير عديدة عن إمكانية رحيله.

قائمة منتخب إنجلترا

تبقى قائمة المنتخب الإنجليزي إحدى أكثر القوائم التي شهدت مفاجآت بارزة، منها استبعاد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمخضرم جوردان هندرسون المتراجع في المستوى الفني مع أياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى جادون سانشو المتألق مع بروسيا دورتموند الألماني، ورحيم سترلينغ من تشيلسي الإنجليزي والذي كان أبرز مهاجمي الأسود في حملة يورو 2020.

حراسة المرمى

يبقى جوردان بيكفورد حارس مرمى فريق إيفرتون هو الحارس الأول في قائمة المدرب ساوثغيت منذ توليه المسؤولية الفنية للأسود الثلاثة في 2016.

 

وسيكون معه دين هندرسون من كريستال بالاس الإنجليزي، بالإضافة إلى حارس ثالث ربما يكون جيمس ترافورد من بيرنلي الإنجليزي.

ونجح بيكفورد في الموسم الحالي أن يكون صاحب أكبر رصيد من الشباك النظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 مباراة.

هاري كين وجود بيلينغهام

خط الدفاع

كان الخط الخلفي أحد العناصر المميزة للمنتخب الإنجليزي في عصر المدرب ساوثغيت، وهو ما قاده لنجاحات هائلة بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2018 وربع نهائي 2022، ونهائي يورو 2020.

ويتوقع رغم مرور السنوات استمرار الثلاثي كايل ووكر وجون ستونز وهاري ماغواير كأساسيين في أول مباراة للمنتخب الإنجليزي في اليورو ضد صربيا يوم 16 يونيو الحالي.

لكن إنجلترا قد تعاني من فقدان نجم مهم في الخط الخلفي يتمثل في لوك شو من مانشستر يونايتد والذي لم يلعب في 2024 إلا 4 مباريات فقط.

وقد يلجأ ساوثغيت للاعتماد على لاعبين من نجوم الدوري الإنجليزي، أمثال كيران تريبييه من نيوكاسل يونايتد، وإيزري كونسا من أستون فيلا، وجو جوميز من ليفربول، وجاراد برانثوايت لاعب إيفرتون.

وسط متوهج

يعتبر خط وسط الملعب هو الأكثر تكاملاً وتشكيلاً للخطورة في قائمة المنتخب الإنجليزي والقادر على تحقيق أحلام الأسود في الظفر بأول لقب لكأس أمم أوروبا في تاريخها.

وتمتلك إنجلترا موهبة ريال مدريد المتوهجة وهداف الفريق الأول في الدوري برصيد 19 هدفاً جود بيلينغهام، وإلى جواره ديكلان رايس نجم أرسنال، والمتألق مع توتنهام هوتسبير جيمس ماديسون، بالإضافة إلى موهبة كريستال بالاس آدم وارتون.

 

وعلى مستوى الأسماء الصاعدة برز كوبي ماينو كأحد الأسلحة الجديدة في تشكيلة مانشستر يونايتد رغم صغر سنه وهو عنصر سيود ساوثغيت الاستفادة منه إلى أقصى درجة.

هاري كين وجود بيلينغهام

هجوم لا يقل خطورة

وبالوصول إلى الخط الأمامي فإن إنجلترا تبدو مرعبة إلى أقصى حد بوجود هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني والمتوج في 2024 بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا برصيد 36 هدفاً في الدوري الألماني “بوندسليغا”.

وعلى الأطراف وفي مركز المهاجم الوهمي تظهر مواهب مثل جاك غريليش وبوكايو ساكا وكول بالمر وفيل فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هاري كين وجود بيلينغهام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى