رياضة

جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية.. محمد صلاح يهزم الجميع

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشف جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالنسخة الأولى من جوائزها، والتي تتصدرها جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

وانتهت فترة تصويت الجمهور على قوائم المرشحين لجوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية، والتي استمرت لـ6 أيام، وتم الكشف عن القوائم النهائية للمرشحين تمهيدا للإعلان عن الفائزين في الحفل الذي يقام يوم 28 مايو/ أيار الحالي في فندق كالا دي فولبي الشهير في كوستا سميرالدا الإيطالية.

وتضم جوائز كافد جلوب سوكر لجنة تحكيم من أبرز اللاعبين السابقين والمدربين الحاليين والسابقين ورؤساء الأندية والرؤساء التنفيذيين، إضافة إلى الحكّام ووكلاء اللاعبين وغيرهم من الأطراف الفاعلة في عالم كرة القدم.

 

وتتولى اللجنة مسؤولية اختيار الفائزين النهائيين من القوائم النهائية الرسمية التي تحددت بناءً على عملية التصويت التي شارك فيها عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ويستقطب حفل توزيع الجوائز نخبة من أبرز نجوم الكرة الأوروبية، للاحتفاء بالتوسع القاري لجوائز دبي غلوب سوكر السنوية، حيث يتأهل الفائزون بجوائز غلوب سوكر القارية تلقائياً لقائمة المرشحين لجوائز دبي غلوب سوكر، ضمن الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

قائمة المرشحين لجائزة كافد جلوب سوكر الأوروبية لأفضل لاعب

تضم قائمة المرشحين لأفضل لاعب 12 من أهم نجوم العالم، بينهم الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور نجما ريال مدريد الإسباني، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والنرويجي إيرلينغ هالاند وزميله الإسباني رودري نجما مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وتصدّر محمد صلاح نتائج تصويت الجمهور على جائزة أفضل لاعب في العالم، تلاه مجموعة من أبرز اللاعبين، بمن فيهم الإنجليزي فيل فودين والبرتغالي برناردو سيلفا نجما مانشستر سيتي، وزميلاهما هالاند ورودري.

وتشمل القائمة أيضاً أسماء بارزة مثل الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، ومبابي وزميله في منتخب فرنسا أنطوان غريزمان، والغيني سيرهو غيراسي مهاجم شتوتغارت الألماني، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، إلى جانب فينيسيوس وبيلينغهام.

محمد صلاح وجوائز غلوب سوكر

قائمة المرشحين لجائزة كافد جلوب سوكر الأوروبية لأفضل لاعب صاعد

تشمل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً كلاً من الإسباني لامين يامال نجم برشلونة الإسباني، الذي تصدّر تصويت الجمهور متفوقا على بيلينغهام المرشح للجائزة أيضا، بجانب الإنجليزي كول بالمر نجم تشيلسي الإنجليزي.

 

وتضم القائمة أيضا الإسباني باو كوبارسي من برشلونة، والفرنسي إدواردو كامافينغا من ريال مدريد، والثنائي الإنجليزي ريكو لويس (مانشستر سيتي) وكوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، والألماني جمال موسيالا (بايرن ميونيخ)، والبرتغالي جواو نيفيز (بنفيكا البرتغالي)، والفرنسي وارن زائير إيمري (باريس سان جيرمان).

قائمة المرشحين لجائزة كافد غلوب سوكر الأوروبية لأفضل ناد

تتنافس 10 أندية من الدوريات الأوروبية الستة الكبرى على جائزة أفضل نادٍ للرجال، حيث يتصدر ريال مدريد نتائج تصويت الجمهور، وينضم إليه مواطناه برشلونة وجيرونا، بجانب باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، وأتلانتا الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

كما تضم القائمة إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي، والثنائي الإنجليزي أرسنال ومانشستر سيتي، بجانب كُل من باريس سان جيرمان وسبورتنغ لشبونة البرتغالي.

 

قائمة المرشحين لجائزة كافد غلوب سوكر الأوروبية لأفضل مدرب

تضم القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب 9 من أصل 10 من مدربي الأندية المرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ للرجال، مع اقتحام تياغو موتا، مدرب بولونيا الإيطالي السابق، نتائج تصويت الجمهور العام، رغم رحيله عن منصبه الأسبوع الماضي، حيث تقدم على الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان.

 

ومن ناحيته، تصدّر تشابي ألونسو، الذي قاد فريقه للفوز بالدروي الألماني دون أي خسارة، نتائج تصويت المشجعين متقدماً على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، والإسبانيين بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا (مانشستر سيتي وأرسنال)، والإيطاليين سيموني إنزاغي وغاسبيريني (إنتر ميلان وأتالانتا) والبرتغالي روبين أموريم (سبورتنغ لشبونة).

قائمة المرشحين لجائزة كافد غلوب سوكر الأوروبية لأفضل ناد للسيدات

أتى تصويت الجمهور لصالح برشلونة عن فئة أفضل نادٍ للسيدات، لا سيما بعدما فاز مؤخرا بدوري أبطال أوروبا للسيدات، بجانب أندية مثل ليون الفرنسي، وريال مدريد، وتشيلسي ومانشستر سيتي، وروما من إيطاليا.

يذكر أن الحدث ينطلق بإقامة الحفل الرسمي لجوائز رابطة الدوري الإسباني، والتي تحتفي بأبرز المتميزين في المسابقة، وستعلن الرابطة أسماء الفائزين ضمن 4 فئات هي أفضل هدف، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب تحت 23 عاماً، كما ستقدم جائزة “فريق الموسم” الخاصة، إلى جانب جائزة “بطل الليغا” الرسمية إلى نادي ريال مدريد.

وستشهد الأمسية توزيع جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية للمسيرة الرياضية المخصصة للاعبين والمدربين القديرين، إلى جانب غيرها من الجوائز المخصصة لتكريم بعض من أهم الدوريات الأوروبية، وهي جوائز سيتم الإعلان عنها لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى