رياضة

مانشستر سيتي.. نادي القرن علي عرش الدوري الإنجليزي الممتاز

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تربع مانشستر سيتي على عرش قائمة تاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، بعد حصد اللقب للموسم الرابع على التوالي (اليوم الأحد).

وتُوج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بعد فوزه على وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 في الجولة الـ38 الأخيرة للبطولة.

وأصبح السيتي أكثر الفرق المتوجة بالدوري الإنجليزي في الألفية الحالية (القرن الـ21) بالتساوي مع جاره مانشستر يونايتد.

ورفع الفريق السماوي عدد بطولاته في الدوري الإنجليزي خلال الألفية الحالية إلى 8 ألقاب، ليعادل رقم مانشستر يونايتد، الذي حصد اللقب الثامن والأخير له في القرن الحالي في موسم 2012-2013.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الاستثنائي

تفوق مانشستر سيتي في تلك القائمة على تشيلسي الذي فاز باللقب 5 مرات، ويليه أرسنال (مرتين)، ثم ليستر سيتي وليفربول بلقب واحد لكل منهما.

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي

 

تجدر الإشارة إلى أن السيتي احتفظ بلقب البريميرليغ للموسم الرابع على التوالي، ليصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يتوج بلقب البطولة العريقة في 4 مواسم متتالية سواء بالنظام الحديث أو القديم.

 

وحسم فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا صراع المنافسة على لقب البطولة الذي استمر طوال الموسم مع أرسنال، وتحديدا حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

 

ورفع السيتي رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة، ليفوز بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخه والسادسة خلال المواسم السبعة الأخيرة.

في المقابل رفع أرسنال رصيده إلى 89 نقطة بعد فوزه على إيفرتون في الجولة الختامية، وهو الفوز الذي لم يكن كافيا، حيث كان ينتظر تعثر السيتي للفوز باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى