أخبار الجامعاتسياسة خارجية

نائب أميركي يطلب من قطر التنصل من تصريحات مسيئة لإسرائيل

صوت المصريين - The voice of Egyptians

طالب عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي الديمقراطي براد شيرمان من قطر التنصل رسميا من تصريحات عضو مجلس الشورى القطري عيسى النصر التي قال فيها إن هجوم حماس في السابع من أكتوبر هو بداية النهاية لدولة إسرائيل.

وقال النائب الأميركي في تغريدة على موقع إكس: “تحدثت مع سفير قطر لدى الولايات المتحدة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني. أعلم أن السفير لا يتفق مع التصريحات الفاضحة للنائب القطري عيسى النصر”. 

وفي تصريحاته أمام جلسة بالجامعة العربية، قال التائب القطري عيسى النصر إنه “لن يكون هناك سلام أو تفاوض” مع إسرائيل، وبرر ذلك بالقول: “لأن عقيدتهم أصلا لا تعترف بالتفاوض، بل بالمراوغة ونقض العهود والكذب”، على حد قوله.

وأردف النائب القطري قائلا عن إسرائيل: “لقد مضى على المبادرة العربية 22 عاما ولم يعترفوا بها، هم يعترفون بشيء واحد فقط وهو القتل”، حسب تعبيره.

I spoke to #Qatar’s Ambassador to the U.S., Sheikh Meshal bin Hamad Al Thani. I know the Ambassador disagrees with the outrageous statements of Qatar’s Representative Essa Al-Nassr. (1/2) https://t.co/sPpGqkXp6h

— Congressman Brad Sherman (@BradSherman) April 26, 2024

 ورأى النصر أن عملية “طوفان الأقصى” وهو الاسم الذي أطلقته حركة “حماس” على هجومها على مدن ومناطق إسرائيلية في 7 أكتوبر، هي “مقدمة للقضاء على فساد الكيان الصهيوني الثاني في الأرض، وبداية إن شاء الله لنهاية دولتهم”، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى