سفارات وجاليات

تكريم الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا كأقوى وأكبر إتحاد مصرى عربي أمريكى في الولايات المتحدة

صوت المصريين - The voice of Egyptians
تكريم الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا من عمدة مدينة لوس أنجلوس، كارين باس، ورئيس أركان مقاطعة لوس أنجلوس وأيضاً من الجالية العراقية كأقوى وأكبر إتحاد مصرى عربي أمريكى في أمريكا:
حيث قام الدكتور أسعد النجار ، رئيس الجالية العراقية بدعوة رجل الأعمال السيد/ رأفت صليب ، رئيس الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا، ونائب الإتحاد المهندس هشام ستيته والسيد/ أشرف عزيز سكرتير عام الإتحاد، والإعلامية ميرا فيكتور من لجنة الإعلام بالإتحاد لحضور إحتفال الجالية العراقية بيوم التراث العربي الأمريكي وكان من بين حضور الإحتفال قنصل عام العراق وقنصل عام بنجلادش بلو أنجلوس.
وتم تكريم الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا نظراً للدور الكبير الذى يقوم به الإتحاد للجالية المصرية والعربية كأقوى وأكبر إتحاد عربي أمريكى له دور على أرض الواقع وترابط أفراد الجالية ببعضهم البعض.
وتوجه الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا  بالشكر الجزيل للجالية العراقية على هذا التكريم والتقدير، حيث إن التقدير المتبادل بين الجاليات العربية يعزز الروابط الثقافية والإجتماعية بين الشعوب، فإنها فرصة رائعة للإحتفال بالتنوع الثقافي وتعزيز الفهم والتقارب بين الثقافات المختلفه.
وتمني الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا للجالية العراقية والجاليات العربية كل التقدم والتواصل المستمر بين شعوبهم فكان هذا الاحتفال مثمراً ورائع، في يوم التراث العربي الأمريكي، حيث تحتفل الولايات المتحدة في أبريل من كل سنة بشهر التراث العربي الأمريكي، من خلال الاحتفاء بإسهامات العرب الأمريكيين خلال هذا الشهر.
وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تغريدة على تويتر “إن تاريخ وقصة الجالية العربية الأمريكية منسوجان بعمق في نسيج أمريكا المتنوع.. في هذا الشهر الوطني للتراث العربي الأمريكي أشكر هذا المجتمع على كل ما فعله للمساعدة في المضي قدما وتمثيل أفضل ما نحن عليه”.
بدورها قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنها تحتفل بهذا الشهر من أجل تكريم مساهمات هذا المجتمع المتنوع في الولايات المتحدة.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المهاجرين من العالم العربي يصلون إلى الولايات المتحدة حتى منذ قبل استقلال أمريكا، وقد ساهموا في التقدم الذي وصلنا إليه في مجالات العلوم والأعمال والتكنولوجيا والسياسة الخارجية والأمن القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى