رياضة

كواليس رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان وانضمامه إلى الهلال السعودي

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشفت تقارير إعلامية سر رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا عن باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، قبل أن يختار الانضمام إلى الهلال السعودي آنذاك.

وغادر نيمار القارة الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية منذ عام 2013، وانضم إلى الهلال مقابل 90 مليون يورو، لكنه تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، اتخذ قرارا فوريا بالاستغناء عن نيمار، فور توليه القيادة الفنية للفريق في صيف 2023.

وأفاد المصدر بأن العلاقة بين إنريكي ونيمار كانت جيدة للغاية خلال فترة وجودهما معا في برشلونة، خاصة خلال عام 2015 الذي شهد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا آنذاك.

واستدرك “لكن إنريكي كان يدرك جيدا أن سلوكيات نيمار تغيرت بشكل كبير بعد رحيله عن برشلونة”، وبالتالي لم يفكر مرتين في قرار رحيله عن الفريق.

وأشار المصدر إلى أن إنريكي وجه رسالة صادمة لنيمار، وقال له “عليك أن تبحث لك عن ناد جديد من الآن، لن تكون معي في جولتنا التحضيرية في اليابان قبل الموسم الجديد”.

نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي

 

وأتم بقوله “إدارة باريس حاولت إثناء إنريكي عن قراره، وإقناعه باصطحاب اللاعب على الأقل للجولة التحضيرية ليستعيد لياقته البدنية والحصول على عائد مادي كبير نظير بيعه، لكن المدرب الإسباني رفض الأمر جملة وتفصيلا”.

وقبل الإصابة في الرباط الصليبي، شارك نيمار في 5 مباريات مع الهلال بواقع مباراتين في دوري أبطال آسيا و3 في الدوري السعودي، وسجل خلالها هدفا وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى