أخبار مصر

وزارة الصحة المصرية تنفي اختراق قراصنة الانترنت لمنظومة التأمين الصحي وتسريب بيانات 85 مليون مريض

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشفت وزارة الصحة المصرية تفاصيل ما تردد عن تسريب بيانات 85 مليون مواطن عبر اختراق قراصنة لمنظومة التأمين الصحي.

 

“لم يحدث أي اختراق”

وقال المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفّار إنه بمراجعة وحدة التأمين السيبراني بقطاع التحول الرقمي بالوزارة أفاد المتخصصون أنه لم يحدث أي اختراق أو حتى محاولة اختراق لأي قاعدة بيانات خاصة بالمسجلين على منظومة التأمين الصحي.

“لا يطابق الأرقام المستخدمة فى التأمين الصحي”

كما أضاف أنه بمراجعة البيانات المنشورة والمنسوبة إلى مواطنين مصريين تبين أن الرقم التأميني المذكور لا يطابق الأرقام المستخدمة فى التأمين الصحي، موضحا أن البيانات المسربة تشير القراءات الأولية لها أنه تم تخليقها باستخدام أحد برامج الذكاء الاصطناعي ليعطي نفس الشكل العام الخاص بالبيانات.

وكان موقع “دارك انتري” المتخصص في ملاحقة قراصنة الإنترنت قد كشف عن قيام قراصنة بسرقة بيانات 85 مليون مصري وبيعها على الشبكة الإلكترونية مقابل مبالغ زهيدة وصلت إلى 3 آلاف دولار.

بيانات 85 مليون مصري

وقال الموقع إنه توصل لمعلومات نشرها أحد مواقع التسريبات تزعم وجود قاعدة بيانات تحتوي على 85 مليون سجل لمواطنين مصريين، مضيفا أن هؤلاء القراصنة يدعون أن قاعدة البيانات تشمل البيانات الخاصة بالأفراد وتشمل الاسم الكامل، واسم العائلة واسم الأم ورقم بطاقة الهوية المعروفة بالرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.

وحسبما كشف الموقع فإن البيانات يتم بيعها بـ 3000 دولار، وهو رقم قليل جدا مقارنة بأهمية البيانات، مشيرا إلى أن القراصنة زعموا أنهم استولوا على البيانات من مواقع خاصه بالتأمين الصحي واستطاع أحدهم تقديم ما يثبت أن البيانات سليمة.

وكشف الموقع أنه تم إبلاغ الجهات المختصة بجميع ما وصل إليه فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى