رياضة

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يستبعد لاعبين بسبب صيام شهر رمضان

صوت المصريين - The voice of Egyptians

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعد محمد دياوارا، لاعب أولمبيك ليون، من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 سنة بسبب صيام شهر رمضان.

وذكر راديو “مونت كارلو” الفرنسي في تقرير له أن هناك ضوابط وضعها اتحاد الكرة الفرنسي يتوجب على جميع اللاعبين الانصياع لها فيما يخص أداء الشعائر الدينية.

ويركز الاتحاد الفرنسي على أنه لا يجب أن يعطل صيام شهر رمضان المعظم اللاعبين عن التكيف مع الإيقاع المعتاد للفريق، ومن ثم فلا يجب على اللاعبين الصيام في الشهر الكريم.

 

ووفقا لذلك فإنه لن يكون مسموحاً في اختيارات لاعبي المنتخبات السنية المختلفة في فرنسا بضم لاعبين يصرون على صيام الشهر الكريم.

ووزع فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، هذه التعليمات غير المعلنة داخل المؤسسة رغم الإعلان عن عكسها.

 

وخلال حديث ديالو لصحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، شدد مسؤول كرة القدم الأول في فرنسا على أنه لا يفرض أي شروط على ممارسة الشعائر الدينية لأي لاعب.

 

وبناء على ما كتبه رئيس الاتحاد الفرنسي فقد نقلت الرسالة إلى المدربين، مما أدى إلى انضمام لاعب وسط أولمبيك ليون الفرنسي محمد دياوارا لقائمة منتخب فرنسا تحت 19 سنة في عطلة مارس/ آذار الدولية الحالية.

لكن بعد ذلك حدث اتصال من مسؤولي الاتحاد الفرنسي بإدارة المنتخب وتم استدعاء ديهماين تابيبو من نانت ليحل محمد دياوارا.

وقد عرف دياوارا بالتعليمات الجديدة المتعلقة بالصيام ودوره في الاختيارات، لكنه فضل المضي قدما في أداء الفرض الإسلامي، مما أدى لخروجه من قائمة صغار الديوك.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم واللاعب وممثليه رفضوا جميعا التعليق على الموضوع.

يذكر أن رابطة الدوري الفرنسي قررت مؤخرا عدم إيقاف المباريات من أجل منح اللاعبين الصائمين فرصة للإفطار وشرب الماء، في واقعة اعتبرها البعض ضمن وقائع العنصرية التي بدأت تنتشر مجددا في الكرة الفرنسية خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى