عقارات

تحالف دار الهندسة يفوز بمناقصة تخطيط 3 مراحل من العاصمة الإدارية الجديدة

التحالف الفائز سيقوم بإعداد الدراسات الخاصة بتطور نمو المدينة والمنطقة الصناعية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قالت شركة العاصمة الإدارية الجديدة المصرية اليوم الثلاثاء إن تحالف دار الهندسة العالمي فاز بمناقصة تخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من المدينة.

ونقل بيان للشركة عن خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة قوله إن ذلك يأتي في إطار عملية استكمال تنمية العاصمة الإدارية الجديدة بمراحلها المختلفة في ظل قرب انتهاء المشروعات الرئيسية بالمرحلة الأولى.

وقال عباس “تم طرح مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة وقد تقدم للمناقصة أربعة مكاتب استشارية عالمية، وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة من تلك المكاتب تم إرساء المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي الأفضل فنيا وماليا”.

واستطرد قائلا ” تحالف دار الهندسة وبمشاركة خبراء عالميين سيكون مسؤولا عن المخطط التفصيلي لتلك المراحل والذي يشمل مخطط شبكات المرافق وشبكات الطرق والمسطحات الخضراء والبدائل التخطيطية العمرانية وإعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة لخطة الاستثمار في أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة الي الدراسات الخاصة بالترويج للعاصمة والذكاء الاصطناعي والاستدامة مع الاستفادة مما تم تنفيذه فيما يتعلق بالاستدامة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية”.

كما أضاف أن التحالف الفائز سيقوم أيضا بإعداد الدراسات الخاصة بتطور نمو المدينة والمنطقة الصناعية على أن يتكامل المخطط في النهاية مع المدن المحيطة وصولا إلي محور 30 يونيو شرقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى