ثقافة وفنون

نيقولا معوض وعمر الخيام في رمضان 2024

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال الفنان نيقولا معوض، إن «قصة الحشاشين من القصص التي يحبها في التاريخ»، معربًا عن سعادته المشاركة في مسلسل «الحشاشين» وتقديمه لدور عمر الخيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن شخصية عمر الخيام، مادة دسمة لأي ممثل، معربًا عن سعادته بالتعاون مع المؤلف عبد الرحيم كمال.

وأشار إلى أن المسلسل الأول الذي قدمه في مصر «ونوس» كان من كتابة «كمال»، معربًا عن سعادته بالتعاون مع بيتر ميمي، والذي وصفه بأنه «من أهم مخرجي الوطن العربي».

وأوضح أنها المرة الثالثة التي يتعاون فيها مع الشركة المتحدة، معقبًا: «أنا سعيد بتعاملي معهم لأنهم قمة في الاحترام والاحتراف ولا يبخلون على المسلسل».

ولفت إلى أن «المسلسل ملحمة أمام وخلف الكاميرا»، مضيفًا: «ملحمة في التحضيرات والسفر، والعمل منفذ بصورة جيدة، وأثق أنه سيعجب الجمهور بإذن الله، خاصة أن التصوير مشترك بين كازخستان ومصر ومالطا».

مسلسل «الحشاشين»، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر.

ويتناول المسلسل قصص طائفة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح في القرن الـ11، حيث ترجمت كلمة الحشاشين في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين في ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في النفوس الرعب والفزع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى