ثقافة وفنون

تهمة «القتل غير العمد» لبالدوين… مجدداًفي حادثة إطلاق النار خلال تصوير «راست»

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بعد إسقاط التهم الأولى ضده على خلفية إطلاق نار أودى بحياة سينمائية أثناء تصوير فيلم «راست» في عام 2021، وُجه اتهام جديد بـ«القتل غير العمد» إلى الممثل الأميركي أليك بالدوين، الجمعة.

وفي 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، شهد موقع تصوير فيلم الويسترن «راست» في ولاية نيو مكسيكو (جنوب غربي الولايات المتحدة)، مأساة حقيقية عندما صوّب بالدوين سلاحاً من المفترض أنه يحتوي على رصاص خلبي، لكنه كان في الواقع يحوي رصاصاً حقيقياً، ما أدى إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا. وصدمت هذه الحادثة النادرة هوليوود وأثارت دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير.

الممثل البالغ 65 عاماً الذي يواجه عقوبة بالسجن 18 شهراً في حالة إدانته، دأب على الدفع ببراءته منذ البداية. وقد أكد باستمرار أنه تلقى تطمينات من قائمين على التصوير بأن سلاحه غير محشو برصاص حيّ، كما نفى أن يكون قد ضغط على الزناد. لكن التحقيق الذي اتسم بنقاط ضعف متعددة من جانب الادعاء وشهد تعاقب الكثير من المدعين العامين، لم ينجح بعد في تحديد ما حدث على وجه اليقين، وما زال السؤال المحوري يتركز حول معرفة ما إذا كان مسدس «كولت 45» الذي كان يحمله أليك بالدوين قد انطلق تلقائياً أم لا.

وتعليقاً على ذلك، رد محامياه لوك نيكاس وأليكس سبيرو، في بيان: «نتطلع إلى الترافع أمام المحكمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى