اقتصاد وبورصة

الذهب يعاود الارتفاع خلال اليوم.. وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

صوت المصريين - The voice of Egyptians

عاودت أسعار الذهب الارتفاع فى أسواق الصاغة المحلية بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، حيث زاد سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ليصل إلى 3200 جنيه، مقابل 3190 جنيها فى بداية تعاملات اليوم، وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

وبحسب الأسعار الرسمية المعلنة من الشعبة، زاد سعر جرام عيار 24 مسجلا 3657 جنيها، وارتفع سعر الجرام عيار 18 مسجلا 2742 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بقيمة 80 جنيها ليصل إلى 25600 جنيه، مقابل 25520 جنيها فى بداية تعاملات اليوم.

وفى الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في شهر، إذ تتجه الأنظار نحو تقرير الوظائف الأميركية المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.1% إلى 2052.5 دولار للأوقية.

وتابع المستثمرون محضر الفدرالي الأميركي الصادر هذا الأسبوع، والذي أظهر وجود درجة عالية من الضبابية حول توقعات خفض الفائدة، رغم أن التضخم أصبح تحت السيطرة.

ويرتبط الذهب عادة بعلاقة عكسية مع معدلات الفائدة، إذ ترتفع أسعار المعدن الأصفر مع خفض الفائدة، إذ يتجه المستثمرون إلى حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وأظهرت أداة فيد ووتش، التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تراجع رهانات المتعاملين على خفض أسعار الفائدة، إذ تتوقع الأسواق الآن فرصة نسبتها 65% لخفض الفائدة بحلول مارس، مقارنة مع 90% الأسبوع الماضي.

وفي سياق منفصل، يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الشهري في أميركا عن ديسمبر الماضي في وقت لاحق اليوم، وتشير التوقعات إلى ارتفاع معدل البطالة بنحو 0.1% إلى 3.8%.

فيما يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو العام الماضي، مما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى