أخبار مصر

النائب عماد خليل: دعوة الرئيس السيسي لاستكمال الحوار الوطني تؤطر لمرحلة جديدة من التعددية السياسية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال النائب عماد خليل عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب الحملة الانتخابية للرئيس السيسي، إن الحملة لم تتقدم أو تستقبل من الهيئة الوطنية للانتخابات أية شكاوى من المرشحين المنافسين أثناء إجراء العملية الانتخابية.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن الانتخابات الرئاسية شهدت حالة من الرقي في التعامل والحياد بين المرشحين الأربعة، حيث ك ذلك واضحا في تناول المؤسسات الإعلامية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين.

وأشار إلى انعكاس ذلك على المشهد الحضاري المتمثل بدعوة الرئيس المرشحون الثلاثة بقصر الاتحادية وتقديره لأدائهم السياسي خلال العملية الانتخابية.

وأضاف إلى دعوة الرئيس إلى استكمال جلسات الحوار الوطني تأتي في ضوء تطلع الدولة إلى ضمان التعددية وحرية عمل الأحزاب والحرص على تنوع المشهد السياسي والديمقراطي.

وعلى صعيد آخر، قال إن الموقف المصري كان واضحا صريحا منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة؛ برفضه مسألة التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية على حساب سيناء.

وتابع: «مصر لديها أكثر من 9 ملايين ضيف على أراضيها؛ لن يضر مصر 2 مليون؛ ولكن رفض الموقف المصري ينبع من خطورة ذلك على تصفية القضية الفلسطينية، فضلا عن أن أراضي سيناء خط أحمر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى