اقتصاد وبورصةسياسة خارجية

إيفرغرين”.. عملاقة تجارة حاويات الشحن البحري توقف قبول البضائع الإسرائيلية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت شركة “إيفرغرين” التايوانية للملاحة، وعملاقة تجارة حاويات الشحن البحري، أمس الاثنين، إيقاف قبول البضائع الإسرائيلية بشكل مؤقت.

وجاء في بيان شركة “إيفرغرين”: “نظراً للتصعيد العنيف لحالة الحرب في الأيام الأخيرة، ستقوم شركة “إيفرغرين” بتعليق خدمة الاستيراد والتصدير الإسرائيلية مؤقتًا بسبب تزايد المخاطر واعتبارات السلامة بأثر فوري حتى إشعار آخر. نطلب تفهمكم في ظل هذه الظروف الخطيرة”، بحسب ما ذكر موقع “marketscreener”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة بريطانية متخصصة بالطاقة والوقود، أنها تخطط لتعليق مسار ناقلاتها النفطية عبر مسار البحر الأحمر.

وذكرت شركة “بريتش بتروليوم”، في بيان لها، أنه “في ضوء الوضع الأمني المتدهور في البحر الأحمر، قررت الشركة تعليق جميع عمليات العبور عبر البحر الأحمر، بشكل مؤقت”.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى أن هذا القرار يأتي على خلفية تصاعد وتيرة الهجمات على السفن التجارية من قبل جماعة “أنصار الله” اليمنية.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، بأنها تلقت بلاغًا من سفينة بوقوع هجوم محتمل عليها في البحر الأحمر.

وبحسب وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، لا توجد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي السياق نفسه، أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الاثنين، تنفيذ عملية نوعية ضد سفينتين مرتبطتين بإسرائيل، مؤكدة أن عمليات استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية مستمرة.

وجاء في بيان صادر عن “أنصار الله” اليمنية أن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “بدء اتخاذ إجراءات عملية للتعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، مشددة على أن “العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة”، المستمر من الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يذكر أن زعيم جماعة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، كان قد أعلن في العاشر من أكتوبر الماضي، أن جماعته ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى” إسنادًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى