رياضة

مبابي وهالاند أبرز المرشحين.. من يخلف ميسي على عرش “البالون دور”؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش الكرة العالمية 8 مرات، قدم خلالها مستويات مبهرة جلعته أفضل لاعب في العالم بلا منازع.

من سيخلف ليونيل ميسي؟ بعد الكرة الذهبية الثامنة للأرجنتيني الأسطوري في عام 2023، التي قد تكون الأخيرة له، أسماء كثيرة مرشحة على رأسها الفرنسي كيليان مبابي والثنائي الإنجليزي جود بيلينغهام وهاري كين وصولاً إلى النرويجي إيرلينغ هالاند.

على الرغم من الموسم المتوسط جداً بألوان باريس سان جيرمان الفرنسي، استفاد صاحب الرقم 10 السابق في برشلونة من لقبه العالمي مع الأرجنتين في مونديال قطر، كي يحصد مرة أخرى الجائزة الكبرى على المستوى الفردي.

وبسبب بعده من الآن فصاعداً عن الملاعب الأوروبية، بعدما اختار الدفاع عن ألوان إنتر ميامي في الدوري الأميركي للمحترفين، في بطولة ضعيفة المستوى مقارنة مع الليغا ومنافسات دوري أبطال أوروبا، تبدو فرص «البرغوث» في تسجيل اسمه مجدداً في القائمة الذهبية للجائزة ضئيلة جداً.

ومن المؤكد أن ميسي (36 عاماً) سيحظى بفرصة التألق مع «الألبيسيليستي» في مسابقة كوبا أميركا الصيف المقبل من 20 يونيو (حزيران) إلى 16 يوليو (تموز)، ولكن حتى في حالة تقديمه أداء ملحوظاً فإنه لن يتفوق حتماً على منافسيه في دوري أبطال أوروبا وخصوصاً خلال كأس أوروبا 2024 من 14 يونيو إلى 14 يوليو في ألمانيا، والتي ستكون بمثابة بوابة للحصول على الكرة الذهبية المنشودة.

وبعيداً عن ميسي ومنافسه التقليدي الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (38 عاماً) الذي بات بدوره على شفا الاعتزال الذهبي في السعودية حيث يدافع عن ألوان النصر، من الواضح أن الأنظار تتجه نحو الثنائي هالاند ومبابي اللذين نافسا “بولغا” في ترتيب جائزة أفضل لاعب لعام 2023.

ويعوّل المهاجمان على صغر سنهما (23 عاماً للنرويجي، 25 عاماً للفرنسي) وعلى إحصائيات مخيفة.

وأنهى هالاند موسم 2022-2023 مع فريقه مانشستر سيتي الانجليزي بتسجيله 56 هدفاً، أي أكثر بهدفين من مبابي، بطل مونديال روسيا 2018. لكن هذا الموسم (2023-2024)، سيعتمد فقط على سجله مع ناديه لإحداث الفارق، بعد أن فشل منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.

وسيكون مبابي أحد النجوم الكبار في البطولة القارية المقبلة، وهي البطولة الكبرى الوحيدة التي تنقص سجلّه مع منتخب بلاده (توّج بكأس العالم ودوري الأمم)، ولا يزال في السباق مع باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا (بلغ ثمن النهائي).

ولكن بعد مستوى أكثر من المتوسط قليلاً في دور المجموعات، يتعيّن عليه رفع أدائه في الأدوار الإقصائية لمساعدة فريقه على الذهاب أبعد من ثمن نهائي المسابقة التي يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في مسيرته.

ويتعين على هالاند ومبابي الحذر من الثنائي الإنجليزي بيلينغهام وكين الذي سيكون ركيزة أساسية في تحدي منتخب “الأسود الثلاثة” للفوز باللقب القاري بعدما حل وصيفاً لإيطاليا في النسخة الأخيرة عام 2021.

ويقدم الدوليان الإنجليزيان مستويات خرافية مع أنديتهما الجديدة كين مع بايرن ميونخ وبيلينغهام رفقة ريال مدريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى