أخبار مصرأخبار وتقارير

الهلال الأحمر المصرى: دخول 100 شاحنة مساعدات إغاثية جديدة إلى القطاع.. وفتح مستشفيات ميدانية في غزة قريبًا

صوت المصريين - The voice of Egyptians

 

أكد د. رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرى، أنه تم تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء السبت الماضى نحو 100 شاحنة مساعدات إنسانية إغاثية جديدة عبر معبر رفح البري، حيث تحتوي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وادوية.

كما أعلن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عن فتح مستشفيات ميدانية في قطاع غزة قريبًا، وذلك بعد دخول عدد من المستشفيات خلال الفترة الماضية إلى القطاع، والتي ستزيد من السعة السريرية ليتمكن الأطباء والكوادر الطبية من استقبال عدد أكبر من الجرحى والمصابين.

أضاف “الناظر” أن جمعيات الصليب والهلال الأحمر، يعملون الآن على تجهيز مستشفى ميداني تصل سعته السريرية لأكثر من 150 سريرا، ويجري ذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة إلى مستشفى ميداني كويتي وغيرها، حيث أن إقامة مستشفى يتطلب توافر جميع مكوناتها وأجهزتها وكوادرها، إلى جانب وجود نظام طاقة كهربائية ونظام صرف.. لذا تلك المستشفيات ستعمل بجانب المستشفيات التي تعمل هناك حاليًا لزيادة سعتها.

أوضح المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصرى، أن جمعيات الهلال والصليب الأحمر والجمعيات التي تعمل بالعمل الانساني، تقوم بتجهيز عددًا من المستشفيات الميدانية الصغيرة، حتى يتم إرسالها بسهولة إلى الطرف الآخر؛ وذلك لمساعدة القطاع الصحي في غزة الذي يقع عليه ضغط كبير جدًا بالفترة الجارية، حيث تم فقد أكثر من 60 % العاملة بالقطاع بجانب نزوح مئات الآلاف من السكان نحو الجنوب مما تسبب في زيادة تفاقم الوضع الصحي أيضًا.

أكد أن آليات المساعدة الطبية التي تقدم إلى أهالي قطاع غزة في ظل ما يمرون به من تفاقم في الوضع الصحي وحرب وحشية متواصلة، حيث يجرى إدخال المستلزمات الطبية التي يحتاجها الجانب الفلسطيني، بجانب الاستمرار في رصد الاحتياجات والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية، مشيرًا إلى استمرار استقبال مصر الجرحى والمرضى القادمين من قطاع غزة رفقة عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى