رياضة

باريس سان جيرمان ونيوكاسل.. الجولة الخامسة الحاسمة لدوري أبطال أوروبا غداً

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يحل نيوكاسل الإنجليزي ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي، غداً الثلاثاء، على إستاد بارك دي برانس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وأكرم النادي الإنجليزي نيوكاسل وفادة النادي الباريسي باريس سان جيرمان ، 4 – 1، على إستاد سانت جيمس بارك في الجولة الثانية في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لكن شتان بين مباراة الذهاب واللقاء الحاسم، الثلاثاء.

في الجولة الثانية، كان نيوكاسل منتشياً بتعادله السلبي الثمين أمام مضيفه ميلان الإيطالي العريق في أول مباراة له في المسابقة القارية العريقة منذ 20 عاماً، في حين يدخل الجولة الخامسة وهو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، بعد خسارتين أمام بروسيا دورتموند الألماني (0 – 1 و0 – 2)، وبالتالي يتعيّن عليه تفادي الخسارة للإبقاء على آماله في بلوغ ثمن النهائي.

ويحتل الفريق الألماني بروسيا دورتموند صدارة المجموعة السادسة “مجموعة الموت” بسبع نقاط، يليه باريس سان جيرمان بست نقاط، ثم ميلان الإيطالي بـ5 نقاط وفي الأخير يقبع نيوكاسل بأربع نقاط.

هذا ويستضيف ميلان “كبير إيطاليا” متصدر المجموعة بروسيا دورتموند في معقله سان سيرو وعينه على النقاط الثلاث لتعزيز آماله في التأهل، سيما أن مباراته الأخيرة ستكون خارج الديار في ضيافة نيوكاسل الطامح لتحقيق المفاجئة، والبقاء في حضرة “الأبطال”.

وفي المجموعة الثامنة، يستضيف برشلونة الإسباني بورتو البرتغالي وعينه على ضمان التأهل إلى دور خروج المغلوب، تفادياً لأي انتكاسة جديدة في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة وصافة المجموعة بـ9 نقاط وبفارق النقاط فقط عن ضيفه بورتو، فيما يحتل شاختار دونتسيك الذي أشعل المنافسة بفوزه على “البلوغرانا” في الجولة الأخيرة، المركز الثالث بست نقاط، ويواجه رويال أنتويرب صاحب المركز الأخير دون نقاط.

هذا ويحتدم التنافس في المجموعة الخامسة، التي تعرف تقارباً في النقاط، حيث يحتل أتلتيكو مدريد صدارة المجموعة الصدارة بثمانية نقاط، متبوعاً بلاتسيو الإيطالي بسبع نقاط، ثم فينورد روتردام بست نقاط، وفي الأخير يقبع سيلتيك بنقطة وحيدة.

ويلتقي لاتسيو بضيفه سيلتيك لمواصلة طريق النحجاح في البطولة الأغلى، بينما يحل أتلتيكو ضيفاً ثقيلاً على فينورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى