سياسة خارجية

سقوط عشرات الشهداء بهجمات إسرائيلية في غزة مع ترقب بدء الهدنة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، مقتل عشرات الفلسطينيين في هجمات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، مع ترقب بدء دخول اتفاق للهدنة المؤقتة.

وأفادت المصادر بمقتل نحو 100 فلسطيني على الأقل في هجمات ليلية على منازل سكنية مأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

يأتي ذلك في حين أعلنت حركة «حماس» التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

وذكرت الحركة، في بيان، أن الاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية للجيش الإسرائيلي في كل مناطق قطاع غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة.

وأفادت بأنه سيجري إطلاق سراح 50 من المحتجَزين في غزة من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من سجون إسرائيل دون سن 19 عاماً.

وأوضحت أنه سيجري وقف حركة الطيران في الجنوب، على مدار أربعة أيام، في حين أن وقف حركة الطيران في الشمال سيكون لمدة ست ساعات يومياً من الساعة 00:10 صباحاً حتى الساعة 00:4 مساء بالتوقيت المحلي.

وأوضحت «حماس» أنه سيجري إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوباً.

ووفق إحصائيات حكومية في غزة، فإن نحو 21 ألف فلسطيني قُتلوا أو فُقدوا في حرب إسرائيل على القطاع، المستمرة لليوم السابع والأربعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى