أخبار مصر

اتصالات مصرية لنقل عدد من الأطفال الخدج بشكل عاجل من شمال غزة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أفادت مصادر مطلعة بأن هناك اتصالات مصرية لنقل عدد من الأطفال الخدج بشكل عاجل من شمال القطاع إلى مصر؛ حفاظاً على أرواحهم.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، عن المصادر قولها إن هناك تحركات واتصالات مصرية مكثفة للإفراج عن المحتجَزين من القطاع. وأضافت أن مصر تُواصل تحركاتها مع كل الأطراف المعنية، لسرعة إنهاء صفقة للإفراج عن المحتجَزين والأسرى.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، ردّاً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل والولايات المتحدة تضغطان على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين، مقابل إلغاء الديون، إن ذلك ليس صحيحاً. وأضاف، في مؤتمر صحافي، أنه لا يمكن تهجير الفلسطينيين خارج وطنهم.

وأشارت «الإخبارية»، اليوم، إلى وصول ثمانية مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح. ووفق القناة، وصل الطفل الفلسطيني المصاب عبد الله كحيل، الذي كان يواجه خطر الموت في غزة، إلى معبر رفح، اليوم، مشيرة إلى توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتوفير كل الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

ولفتت إلى أن الجهود المصرية نجحت في الوصول إلى الطفل، الذي وجّه رسالة إلى الرئيس المصري لتقديم العلاج له، مشيرة إلى أن الطفل وجّه، في البداية، رسالة استغاثة قائلاً: «احكوا مع المصريين يطيبولي رجلي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى