سفارات وجاليات

شهادات حية عن العطش والجوع والمرض تحكيها عائلات من غزة تم اجلاؤهم الى فرنسا

صوت المصريين - The voice of Egyptians
شهادات حية عن العطش والجوع والمرض تحكيها عائلات من غزة تم اجلاؤهم الى فرنسا ، حيث التقى د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بفلسطين، وبحضور سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة ابو حصيرة، بالعائلات الفلسطينية الفرنسية التي تم اجلاؤها من غزة الى فرنسا منذ ايام، بسبب العدوان الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني .
واستمع المالكي للشهادات الحية من ابناء الشعب حول العدوان والعذاب وصعوبة الاوضاع تحت القصف العشوائي والدمار وفي ظروف غير انسانية تعمد الاحتلال وضع الشعب فيها وابناء غزة ، دون ماء ولا غذاء، ولا دواء.
واطلع الوزير المالكي على احتياجات العائلات، ومعظمهم من النساء والاطفال، والشباب، واكد على ان القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية تعمل بشكل دؤوب مع الدول من اجل فرض وقف العدوان الاسرائيلي واطلاق النار وتمكين دخول المساعدات، ومنع التهجير القسري للشعب .
وحيا المالكي صمودهم ومعنوياتهم العالية، رغم الفقدان والالم، وصمود ابناء الشعب وان الاحتلال الى زوال بوجود شعب كالشعب وجهته الوطنية وبوصلته فلسطين.
واكد المالكي للعائلات انه وجه تعليماته، لسفارة دولة فلسطين في فرنسا، وللسفيرة هالة ابو حصيرة تقديم كل المساعدة في تأمين الاحتياجات لهم، وتقديم الواجبات تجاه الشعب
بدورها ثمنت العائلات حضور د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، ودور سفارة فلسطين والسفيرة هالة ابو حصيرة وطاقمها، التي تواجدت معهم وحولهم منذ وصولهم، لتأمين احتياجاتهم.
كما ثمنوا دور الحكومة الفرنسية في تأمين اجلائهم، وان قلوبهم في غزة، ويتطلعون الى عودة الحياة هناك ووقف العدوان الاسرائيلي والقتل والدمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى