سياسة خارجية

تقارير: الولايات المتحدة قلقة من محاولة إسرائيل استفزاز “حزب الله” وافتعال حرب في لبنان

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تشعر إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالقلق من أن إسرائيل تحاول استفزاز “حزب الله” اللبناني، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرب أوسع في لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الأحد نقلا عن مصادر.

وأضاف التقرير أن إدارة بايدن تخشى أن يؤدي تصعيد الاشتباك المسلح بين إسرائيل وحزب الله إلى جر الولايات المتحدة، ودول أخرى إلى مزيد من الصراع وإشعال حرب إقليمية أخرى.

وذكر التقرير أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعرب على وجه الخصوص عن قلقه بشأن دور إسرائيل في تصعيد التوترات مع لبنان، في محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الأسبوع الماضي.

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة “حماس” الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى