أخبار مصرأخبار وتقارير

مصر تطالب المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لوقف هجمات إسرائيل على غزة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، في اجتماع مع مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، إنه يجب على المجتمع الدولي التدخل فوراً لوقف «الاعتداءات» الإسرائيلية على سكان غزة.

ونقلت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، عن شكري قوله خلال استقباله المفوض الأممي إن من الضروري بذل المزيد من الجهود المنسقة من الأطراف المختلفة لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة «بالنوع والكم الكافيين لاحتياجات المواطنين بصورة مستدامة».

كما شدد الوزير المصري على ضرورة إزالة «العوائق المتعمدة» التي يضعها الجانب الإسرائيلي، موضحاً أن إدخال المساعدات «لا ينبغي أن يثني بعض الأطراف الدولية عن دعم الوقف الفوري لإطلاق النار».

وأضاف: «الصدمة الإنسانية التي يستشعرها الجميع جراء القصف الإسرائيلي المستمر للمنشآت المدنية وسياسات العقاب الجماعي من حصار وتهجير تحتم على الأطراف الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والإنسانية والسياسية تجاه إنهاء هذه الكارثة والتحرك الجاد لدعم وقف إطلاق النار في أقرب وقت».

وأشار شكري إلى أن «حقوق الإنسان الفلسطيني لا تقل عن مثيلاتها في الدول الأخرى»، مجدداً التأكيد على التزام بلاده «مواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وصولاً إلى حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة ومتصلة الأراضي وعاصمتها القدس الشرقية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى