منوعات

تفاصيل جديدة في قضية الطبيب المصري أسامة توفيق الذي قتله زميله ودفن جثته في العيادة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بإعدام الطبيب المتهم بقتل طبيب الساحل  – الطبيب المصري أسامة توفيق – وعامل بالعيادة والسجن المشدَّد 15 عاماً للمحامية صديقة المتهم الأول.

وأعلنت النيابة أنها قررت حبس المتهم أحمد شحتة الطبيب بمستشفى معهد ناصر، وعامل بعيادته، ومحامية على علاقة بها، حبساً احتياطياً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بقتل الطبيب المصري أسامة توفيق وسرقته ودفنه بحفرة في عيادة المتهم.

وكشفت أنها تلقت إخطارًا بتغيب، طبيب العظام بمستشفى معهد ناصر، منذ الرابع من يونيو/حزيران الماضي، حيث كان متوجهاً لعمله وأغلق هاتفه واختفى.

كذلك قالت إن الشرطة تمكنت باستخدام التقنيات الحديثة من تحديد آخر زمان ومكان تواجد بهما، حيث كان برفقة صديقه أحمد شحتة طبيب عظام بذات المستشفى، فانتقلت الشرطة لمقر عيادة الأخير، واكتشفت وجود آثار ترميمات بها وحفر حديث و”أجولة” تحوي مخلفات الحفر، فضلاً عن انبعاث رائحة كريهة من العيادة.

آثار دماء وأدوات حفر بعد قتل الطبيب المصري أسامة توفيق

وذكرت أنها انتقلت لمقر عيادة المتهم واكتشفت بعثرة بعض محتوياتها، كما عثرت على آثار دماء فيها، وأدوات حفر والعديد من الأغطية الطبية.

إلى ذلك تمكنت النيابة أثناء المعاينة من تحديد مصدر الرائحة الكريهة وذلك أسفل ثلاجة بإحدى الغرف، فأمرت بالحفر تحتها حيث عثرت على جثمان المجني عليه، وكلفت الطبيب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية عليه؛ لبيان ما به من إصابات، وسبب وكيفية وفاته، مع أخذ عينات منه لاستخلاص بصمته الوراثية.

وقررت النيابة فحص آثار الدماء التي عثر عليها بالعيادة، ومقارنة بصمتها الوراثية ببصمة المجني عليه، وفحص العقاقير الطبية بالعيادة لبيان نوعها.

وأكد الشهود أن الطبيب المتهم والعامل لديه قد اشتريا مواد بناء من حانوت على مقربة من العيادة على مدار الشهرين الماضيين بحجة القيام بأعمال ترميم فيها، وعبوات “مياه نار” بحجة وجود انسداد بحمامها، وتوليا نقلها دون غيرهما.

استدراج الطبيب المصري أسامة توفيق

وباستجواب المتهم صديق الطبيب القتيل أقر أنه لعلمه من علاقته بالمجني عليه بتحسن حاله مادياً، ودوام حيازته لعملات أجنبية، وبطاقات ائتمانية، لذا اتفق مع المتهمين الآخرين في مايو الماضي على سرقة المجني عليه بعد أن تستدرجه المحامية إلى وحدة سكنية يستأجرها العامل بحجة توقيع كشف طبي منزلي فيها، ثم يقوم بتخديره وسرقته.

يشار إلى أن تحريات مباحث القاهرة كانت قد أكدت العثور على الطبيب مدفونا داخل عيادة عظام خاصة به في منطقة الحلفاوي بالعاصمة المصرية.

وتبين من المعاينة العثور على جثة مشوهة لطبيب الساحل أسامة توفيق من مركز ههيا بمحافظة الشرقية، والذي يبلغ من العمر 30 عاما ويعمل طبيب عظام بمستشفى معهد ناصر، مدفونة في حفرة داخل العيادة منذ 4 أيام من غيابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى