منوعات

الأزهر الشريف يثني علي “رجولة وشهامة” الأمين العام للأمم المتحدة

الطيب: تحية لك أيها الرجل الشجاع وأنت تصدح بكلمة الحق والعدل

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أثني الأزهر  الشريف بكل اعتزاز وتقدير بالغ  علي الموقف الرجولي الشجاع والشهم الذي وقفه السيد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وهو يدعو، غير خائف ولا مجامل، إلى ضرورة وقف العدوان على الضعفاء والمستضعفين في غـ ـزة، وقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تحية لأنطونيو وقال: تحية لك أيها الرجل الشجاع وأنت تصدح بكلمة الحق والعدل.
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏1 الأزهر يسجل بتقدير بالغ الموقف الشجاع للأمين العام للأمم المتحدة وهو يدعو غير خائف ولا مجامل إلى ضرورة وقف العدوانعلى الضعفاء والمستضعفين في غزة OfficialAzharEg‏'‏‏

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وجه انتقادات حادة لإسرائيل خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، في نيويورك، وقال إن “حماية المدنيين لا تعني إصدار الأوامر لأكثر من مليون شخص بإخلاء منازلهم والاتجاه جنوبًا؛ حيث لا يوجد مأوى ولا غذاء ولا مياه ولا دواء ولا وقود، ثم الاستمرار في قصف الجنوب نفسه”.

 

واعتبر جوتيريش أن الهجوم الذي شنته حركة “حماس” على مستوطنات وبلدات غلاف غزة في 7 أكتوبر  “لم يحدث من فراغ”، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لاحتلال مستمر منذ أكثر من 75 عاما.

وأضاف: “لقد تعرض الشعب الفلسطيني لاحتلال خانق على مدار 56 عاما، ورأوا أراضيهم تلتهمها المستوطنات وتعاني العنف، خُنِقَ اقتصادُهم، ثم نزحوا عن أراضيهم، وهُدمت منازلهم، وتلاشت آمالهم في التوصل إلى حل سياسي لمحنتهم”.

وفي إشارة إلى حركة “حماس”، ندد الأمين العام باستخدام المدنيين دروعًا بشرية، وأكد إدانته القوية للهجمات التي شنتها الحركة على إسرائيل، قائلًا إنها غير مبررة.

وذكر أن “المظالم المشروعة للشعب الفلسطيني لا يمكن أن تبرر الهجمات المروعة من جانب (حماس)، كما أن هذه الهجمات المروعة لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى