سفارات وجاليات

الرهينتان الأمريكيتان التي أطلقت حماس سراحهما.. “خدش بسيط بيد الأم” والإبنة “بصحة ممتازة”

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال والد الرهينة الأمريكية المفرج عنها ناتالي رعنان، إنها في صحة جيدة بعد أسبوعين قضتها في الأسر لدى حركة حماس بغزة، هي ووالدتها.

وأوضح أوري رانان من إيفانستون بولاية إلينوي للصحافيين، إنه تحدث مع ابنته ناتالي البالغة من العمر 17 عاماً عبر الهاتف.. وقال “إنها في حالة جيدة جداً وكانت سعيدة جداً.. وهي تنتظر العودة إلى المنزل”، بحسب ما ذكرته شبكة  سي إن إن” الأمريكية، .. وأضاف أن  والدة ابنته تعاني من “خدش بسيط في يدها”، لكنه قال إنها لم تبلغ عن أي إصابات.

وتابع رعنان أنه علم بإطلاق سراحهما لأول مرة عندما بدأ في تلقي الصور من محطات التلفزيون الإسرائيلية، وقال إن الجيش الإسرائيلي اتصل به، وقال إنه سيلتقي بابنته ووالدتها وسيعاود الاتصال به، وبعد أن التقى الجيش الإسرائيلي بالأم وابنتها، تم الاتصال برعنان وتمكن من التحدث مع ابنته عبر الهاتف، على حد قوله.

وأردف: “لقد أخبرتني.. أنها كانت جيدة جداً”، مضيفاً أنه عندما يراها لأول مرة “سأعانقها وأقبلها وسيكون هذا أفضل يوم في حياتي”، مردفاً أنه “لم ينم ليلاً” خلال أيام عدم اليقين بينما كانت ابنته وجوديث تاي رعنان محتجزتين كرهائن.

وكانت جوديث وناتالي، اللتين تحملان الجنسية الأمريكية والإسرائيلية، وفق ما ذكرته “أسوشيتد برس” قد توجهتا إلى إسرائيل للاحتفال بعيد ميلاد والدة جوديث الـ85 في كيبوتس ناحال عوز بالإضافة إلى موسم الأعياد اليهودية، وسط الجالية الأمريكية بإسرائيل لينتهي بهما رهينتين في يد حماس في هجومها الأعنف منذ عقود على إسرائيل، بالسابع من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وقالت ” حماس” إنها أطلقت سراحهما لأسباب إنسانية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى