أخبار وتقارير

الأمم المتحدة تحذر: غزة لم تحصل على “قطرة ماء” منذ 6 أيام والإمدادات بدأت تنفد

صوت المصريين - The voice of Egyptians

في تحذير من كارثة إنسانية وشيكة، أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن قطاع غزة لم يحصل على “قطرة ماء” خلال الأيام الستة الماضية، مشيراً إلى أن الإمدادات بدأت تنفد.

قال دوجاريك خلال إحاطة: “لقد تحدثت مؤخرًا مع زميلي من الأونروا (وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) عبر الهاتف، وقال إنهم لم يتمكنوا من الحصول على قطرة ماء منذ ستة أيام. الإمدادات المتوفرة بدأت تنفد فعليا”.

كما أضاف أن “الأمين العام يركز حاليا على تأمين سماح من السلطات الإسرائيلية بدخول المساعدات الإنسانية” إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم المنظمة العالمية: “إننا نبذل كل ما في وسعنا، ونعمل مع إسرائيل، وبالطبع مع المصريين، لمحاولة تقديم المساعدة”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، إن فلسطين ستكون قادرة على تقديم المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين لمدة يومين إضافيين، بعد نفاد جميع الإمدادات.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يساريفيتش، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن نظام الرعاية الصحية في القطاع في حالة حرجة.

كما كشف وزير الاتصالات الإسرائيلي أنه سيتم وقف كل خدمات الإنترنت في غزة بدءا من يوم السبت.

أتى ذلك مع حركة نزوح الآلاف من الفلسطينيين من غزة اليوم باتجاه الجنوب بعد تحذيرات وجهها الجيش الإسرائيلي ورفضتها حماس وأكدت الأمم المتحدة أنها تشمل 1,1 مليون شخص وستكون لها تبعات “مدمّرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى