اقتصاد وبورصةسفارات وجاليات

بنك إنجلترا يتعهد بدعم البنك المركزي العراقي لتحقيق الاستقرار المالي

صوت المصريين - The voice of Egyptians
تعهد بنك إنجلترا بتعزيز التعاون مع البنك المركزي العراقي ودعم جهوده المستمرة من أجل النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في العراق.
جاء ذلك خلال استقبال نائب محافظ بنك انجلترا السيد ديف رامسن في مبنى البنك، نظيره العراقي نائب محافظ البنك المركزي العراقي د. عمار حمد.
وخلال الاجتماع ناقش الجانبان العديد من الموضوعات الهامة، حيث قدم نائب محافظ البنك د. عمار حمد رؤى قيمة حول حجم ودائع البنك المركزي العراقي لدى بنك إنجلترا، مؤكداً على أهمية هذا التعاون المالي.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز قدرات موظفي البنك المركزي العراقي، مؤكدين التزامهم بتعزيز مهارات وخبرات العاملين في البنك المركزي.
وركز الاجتماع أيضًا على تشجيع البنوك البريطانية على المشاركة بشكل أكبر في العراق، بهدف تعزيز الروابط المالية بين البلدين.
فيما أكد نائب محافظ بنك إنجلترا ديف رامسن على العلاقة التاريخية بين المؤسستين والعلاقات الطويلة الأمد بين المملكة المتحدة والعراق،  وأكد التزامه بنك إنجلترا بتعزيز هذه الشراكة.
ويمثل هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين المملكة المتحدة والعراق.
وقد تم هذا اللقاء بحضور ممثلي السفارة العراقية المستشار د. أحمد محمد خالد والسكرتير الأول السيد علي الخير الله، ومن الجانب البريطاني السيد بن نورمان، نائب المدير التنفيذي لمركز الدراسات المصرفية المركزي (CCBS) في بنك إنجلترا، والسيد محمد المساري ، مستشار سياسات التنمية لسفارة المملكة المتحدة في بغداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى