ثقافة وفنون

أول تصريح لسميحة أيوب بعد إثارة الجدل لنشر تاريخها الفني ضمن المناهج الدراسية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

في اول تصريح لها بعد إثارة الجدل لنشر اسمها ضمن المناهج الدراسية لطلاب الصف السادس الإبتدائي، قالت الفنانة سميحة أيوب في أول تعليق لها علي هذا الأمر،  إنه شرف لها أن يتم دراسة مسيرتها في كتب المناهج بالتعليم، ووضع اسمها في كتاب مدرسي يطالعه الأطفال الصغار الذين ستزداد معرفتهم بها وبمشوارها وأعمالها الفنية.

واعتبرت تلك الخطوة تتويجا لرحلة عطائها ومشوارها الفني والمسرحي، موضحة أن ما حدث يعد تقديرا من الدولة للفن والفنانين، واعترافا بدورهم في إثراء الوجدان المصري وزيادة الوعي ونشر الثقافة ولا يقلون عن العلماء في شيء.

كما دعت الدولة إلى تكرار التجربة مع فنانين آخرين يستحقون مثل تلك اللفتة جزاء ما قدموه لبلدهم.طالبت بعودة المسرح المدرسي مرة أخرى لدوره الكبير في غرس العلم والانتماء لدى الأطفال وزيادة الوعي واكتشاف المواهب الجديدة.

وسميحة من مواليد 8 مارس في العام 1932 في حي شبرا في القاهرة، وبدأت رحلتها الفنية في عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عاما ثم فيلم حب عام 1948.

وقدمت أكثر من 170 مسرحية ومئات الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن المقررات الخاصة بتدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب سيكون في كتب الأنشطة والمهارات ضمن مهارات الفنون والثقافة والمسارح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى