أخبار وتقارير

انتخاب الدكتور محمد عطا الله رئيساً لرابطة العلماء المصريين بكندا وامريكا للمرة الثانية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

فاز الدكتور محمد عطا الله نائب رئيس جامعة نيويورك، بمنصب رئيس رابطة العلماء المصريين بكندا وامريكا للمرة الثانية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عطاالله، نائب رئيس جامعة نيويورك، متخصص فى الهندسة المدنية والتنمية المستدامة والمبانى الخضراء والطاقة المتجددة.

وقد تم تأسيس رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا فى  عام ١٩٣٧، وعقدت أول مؤتمر لها سنة 1974 في مصر، وذلك بعد عقد أول مؤتمر للمغتربين بالخارج من قبل الرئيس محمد أنور السادات ومنذ هذا التاريخ وهي تعقد مؤتمرها السنوي.

حيث تعقد الرابطة مؤتمرًا سنويًا فى مصر، لخلق آلية للتواصل المستمر بين علماء مصر فى الداخل والخارج، كما تهدف الرابطة إلي خلق منظومة وآلية للتفاعل والتعاون وتبادل الخبرات بين العلماء في الداخل والخارج، فضلًا عن نقل البحوث العلمية التي يجريها العلماء في أمريكا أو كندا.

وقد شهدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة في ديسمبر 2022، افتتاح النسخة التاسعة والأربعين للمؤتمر الدولي السنوي لجمعية العلماء المصريين الأمريكيين، بجامعة عين شمس، بمشاركة نحو 25 من كبار علماء مصر في أمريكا وكندا، والذى عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وثمنت السفيرة جهود الدكتور محمد عطا الله، نائب رئيس جامعة نيويورك.

وقد كرمت وزارة الهجرة رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، نظير جهودها لدعم العلماء المصريين وسعي الرابطة الدائم لدعم مصر وتقديم كل خبرات العلماء المصريين بأمريكا وكندا في المشروعات القومية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى