أخبار وتقارير

بريطانيا تستورد الكهرباء من مزارع الطاقة الشمسية في مصر

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يمكن لأشعة الشمس المتساقطة على الصحراء المصرية أن تساعد في تزويد المنازل البريطانية بالطاقة في إطار خطط يتم وضعها للمساعدة في تعزيز أمن الطاقة في عالم خالٍ من صافي الطاقة.

ومن المقرر أن تؤدي خطط مد كابل تحت البحر يربط بين مصر وأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​إلى تصدير الكهرباء من مزارع الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح في شمال أفريقيا إلى بريطانيا وأوروبا.

وسوف تزيد الصادرات في الوقت الذي يؤدي فيه انخفاض الرياح أو ضعف أشعة الشمس إلى تقليل إنتاج مزارع الرياح في بحر الشمال ومزارع الطاقة الشمسية البرية. وسيتم عرض تفاصيل المشروع في قمة الطاقة في لندن الأسبوع المقبل.

وقال كارلوس دياز، مدير الطاقة المتجددة والطاقة في شركة ريستاد، ومحلل الطاقة الذي نظم المؤتمر، إن شمال إفريقيا أصبحت مصدرًا مهمًا للكهرباء لأوروبا بأكملها.

وقال: «من المتوقع أن يزداد الطلب الأوروبي على الكهرباء منخفضة الكربون بشكل كبير خلال السنوات الثلاث المقبلة. إن بناء البنية التحتية في أوروبا لا يمكن أن يكون كافيا أبدا، لذا يتعين علينا أن ننظر إلى مصادر أخرى.

وتشمل هذه المصادر سلسلة من مزارع الطاقة الشمسية العملاقة التي تم بناؤها أو قيد الإنشاء في الصحاري المصرية ومزارع الرياح التي تم بناؤها بالقرب من قناة السويس – وهي منطقة معروفة بالرياح القوية المستمرة.

ومن المتوقع أن يولدا معًا حوالي 10 جيجاوات من الكهرباء، أي ما يعادل حوالي 10 محطات طاقة في المملكة المتحدة. وسيتم نقل طاقتها تحت البحر الأبيض المتوسط ​​عبر كابل طوله 600 ميل ينتهي في أتيكا في اليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى